تواصل معنا

  • +971 2 885 6888
  • info@scmc.gov.ae
  • قرية مارينا، أبوظبي
    الإمارات العربية المتحدة

03 Feb, 2015

المجلس الأعلى للأمومة والإتحاد النسائي ينظمان ورشة إجراءات حماية الطفل بالتعاون مع "اليونيسيف"

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ، نظم المجلس والإتحاد بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للطفولة " يونيسف " لدول الخليج العربي ورشة عمل حول إجراءات حماية الطفل. 



 



وتهدف الورشة التي تستمر يومين في مقر الاتحاد النسائي العام في أبوظبي إلى التوعية بكيفية تقديم خدمات حماية الطفل من العنف والإساءة والإهمال واقعياً مع التحديد والوصف الدقيق للإجراءات والآليات والممارسات المعمول بها في الجهات كافة التي تعمل في مجال حماية الطفل. 



 



كما تهدف الورشة التي يشارك فيها حوالي 60  ممثلاً عن الوزارات والهيئات والمؤسسات المعنية بحماية الطفل على المستويين الإتحادي والمحلي في الدولة، إلى إقتراح تطوير الإجراءات الخاصة بالمؤسسات كوحدات مستقلة والإجراءات الخاصة بالعلاقات بين المؤسسات واستكشاف طرق مختلفة للتنسيق وتبادل الخبرات وبناء القدرات. 



 



وتسهم المناقشات في وضع خريطة واضحة لكيفية التعامل مع الحالات التي تحتاج للحماية من أجل تطوير خدمات حماية أكثر تكاملاً وفعالية إضافة إلى إيجاد آلية لتبادل الخبرات والمعلومات بين الجهات المعنية. 



 



وتأتي الورشة ضمن اهتمامات وأولويات المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بتقديم الحماية والسلامة للأم والطفل وضمان حق الطفل في البقاء على قيد الحياة وحقه في النماء والحماية والمشاركة وذلك من خلال متابعة وتقييم الخطط التنموية بغية تحقيق الرفاه المنشود للطفل في دولة الإمارات.

أحدث الأخبار

أبوظبي في ..... أبريل ////// نظم المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، جلسة رمضانية حول تأثير الصحة النفسية على التواصل الإيجابي، وذلك في إطار البرنامج التم...

في جلسة حوارية نظمها "الأعلى للأمومة والطفولة" في دبي أطباء ومختصون يؤكدون أهمية تجنيب الأم تداعيات "اكتئاب ما بعد الولادة" إيلاء الرعاية الكافية...

  "الأعلى للأمومة والطفولة" يطلق البرنامج التمهيدي لمنتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة حول الصحة النفسية عبدالرحمن العويس: خطوة استراتيجي...