تواصل معنا

  • +971 2 885 6888
  • info@scmc.gov.ae
  • قرية مارينا، أبوظبي
    الإمارات العربية المتحدة

30 Mar, 2022

الإعلان عن أسماء أعضاء المجلس الاستشاري للأطفال للفترة 2022 - 2025


أعلن المجلس الأعلى للأمومة والطفولة عن أسماء الأعضاء الجدد للمجلس الاستشاري للأطفال للفترة 2022   - 2025.  وتم الإعلان عن أسماء الأعضاء خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر إكسبو دبي 2020 بجناح فزعة بحضور سعادة الريم بنت عبدالله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة وممثلين من المؤسسات الإعلامية و الصحية في الدولة والأعضاء السابقين في المجلس الاستشاري للأطفال وأعضاء البرلمان الإماراتي للطفل.


وشهد جناح فزعة قبل المؤتمر الصحفي أنشطة ترفيهية وتعليمية للأطفال المُتأهلين بحضور لجنة التحكيم برئاسة سعادة الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة وعضوية كل من سارة أمهز  مستشارة برامج حماية الطفل وتنمية الطفولة المُبكرة في منظمة الأمم المتحدة  للطفولة (يونيسف) وسعيد المطيوعي سفير اليافعين لدى منظمة الأمم المتحدة  للطفولة وسلامة الطنيجي رئيسة المجلس الاستشاري للأطفال.


وقامت اللجنة من خلال الأنشطة بتقييم الأطفال فيما يتعلق بالقدرة على الاستماع والتركيز ومهارات القيادة والتواصل الفعّال والثقة بالنفس بالإضافة إلى مهارة العرض والمخاطبة واحترام الغير.


ويتكون المجلس الاستشاري للأطفال بتشكيله الجديد من: سعيد محمد العتيبة، عبدالرؤوف جابر المنذري، شهد سعيد السبوسي، عائشة أحمد الشامسي، سيف سالم المزروعي، نيلا سعيد النعيمي، فاطمة أحمد الغص، محمد سيف الطنيجي، شذى علي العبدولي.


 ويهدف المجلس الاستشاري للأطفال والذي يتبع مباشرة لمكتب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة إلى إبداء رأي الأطفال الأعضاء فيما يعرض عليهم من مشروعات تتعلق بالأمومة والطفولة تعليمياً وصحياً وثقافياً واجتماعياً، وتوطيد أسس ثقافة الحوار بين الأطفال فيما بينهم من جهة، وبينهم وبين المسؤولين من جهة أخرى. ويُعتبر المجلس الاستشاري للأطفال منبراَ للتعبير عن احتياجات الأطفال وتحدياتهم ورؤيتهم لمستقبلهم ومستقبل الوطن، وتتمثل رؤيته في إعداد جيل قيادي قادر على ممارسة دوره المجتمعي بإيجابية وكفاءة مما يعزز من عملية التنمية والبناء. كما يهدف المجلس الاستشاري إلى ترسيخ مبدأ المشاركة للأطفال وتوفير إطار تنظيمي لتبادل الرأي والنقاش والتعبير عن آرائهم وأمانيهم من خلال بيئة ملائمة تمنحهم الثقة بأنفسهم وتغرس قيم الولاء والانتماء للوطن وتكرس ثقافة وقيم المجتمع الإماراتي بالإضافة إلى تنمية مهارات التفكير والفهم واحترام الرأي الآخر وإذكاء روح المنافسة. وقد أعلن المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في فبراير الماضي عن فتح باب الترشح لعضوية المجلس الاستشاري للأطفال، حيث بلغ عدد المشاركين أكثر من ثلاث مئة طفل مشارك.


 ويتشكل المجلس من تسعة أعضاء من الذكور والإناث من ذوي المواهب المتميزة يُختارون من جميع إمارات الدولة، ويُمثل كل عضو منهم إمارته ويكون من بينهم عضوين من أصحاب الهمم، وينوب العضو عن جميع أطفال الإمارات.

أحدث الأخبار

شهد جناح المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب توقيع عدد من الإصدارات الخاصة بالأطفال، والتي قام المجلس بالتكفل بها حرصاً...

  رفعت سعادة الريم بنت عبد الله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زا...

  ترأست  سعادة الريم بنت عبدالله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة اجتماع اللجنة العلمية لمنتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة و...